كلمة الافتتاح

 

المدخل

 

أهلاً وسهلاً بكم إلى مجلة الإشراق . . .

إنه من دواعي فرحنا وسرورنا أن نقدم لكم هذه المجلة الجميلة والأولى من نوعها باللغة العربية. إن مجلة الإشراق هي المجلة العربية الأولى التي تعالج وتنشر علوم وتكنولوجيا مهاريشي الفيدية بلغتنا العربية. تصدر مجلة الإشراق عن حركة  التأمل التجاوزي في لبنان ومركز مهاريشي الصحي الثقافي.

لقد وجدت مجلة الإشراق كي تنقل إلى القارئ العربي رسالة النور والسلام التي يطلقها الحكيم العالم صاحب السمو مهاريشي ماهش يوغي، وذلك من خلال إحياء العلوم الفيدية والتكنولوجيا التابعة لها والموثقة بأحدث الاكتشافات والأبحاث العلمية الحديثة.

ابتدأ مهاريشي حركته العالمية منذ حوالي 50 سنة، وقد تتلمذ على يد أحد كبار معلمي الفيدا "سوامي برمهانندا سرسفاتي" المعروف باسم "غورو ديف". بعد 13 سنة من دراسة علوم الفيدا وممارسة تقنياتها المتطورة، جال مهاريشي حول العالم، وتتلمذ على يده أكثر من خمسة ملايين نسمة، وتعلموا منه تقنيات الفيدا وأهمها تقنية التأمّل التجاوزي.

أنشاء مهاريشي عدة جامعات حول العالم، كما يوجد عدد كبير من المراكز التابعة لحركته العالمية، كما أسس مهاريشي محطة فضائية للبث التلفزيوني، تبث على مدار الساعة وتغطي القارات الخمس. يسعى مهاريشي إلى أن يوصل رسالته إلى كل الأمم وبكل اللغات، كي يستطيع الإنسان وعلى اختلاف مستواه العلمي، أن يتعرف على رسالة مهاريشي من أجل إحلال السلام والبحبوحة في جميع أنحاء العالم.

سوف نعمل في مجلة الإشراق كي نوصل إلى ما تيسر من ترجمات ومقالات ومؤلفات حول النواحي المختلفة لعلوم وتكنولوجيا مهاريشي الفيدية. هناك مخزون كبير من هذه المؤلفات، وسوف نبذل كل جهد من أجل أن نشارك بهذه المعرفة القيمة مع كل فرد من أفراد عائلتنا المثقفة الكبير.

إن مجلة الإشراق هي همزة الوصل بين موقع الإنترنت الرئيسي لعلوم مهاريشي الفيدية باللغة العربية وبين كل منتسب إلى هذا الموقع. سوف تصلكم هذه المجلة بواسطة بريدك الالكتروني بشكل دوري حاملة معها جميع العناوين الرئيسية وجميع الروابط الالكترونية التي تنقل مباشرة إلى الأقسام المختلفة من موقع الإشراق.

لقد باشرنا في نشر المعلومات باللغة العربية على موقع الإشراق منذ حوالي ثلاثة أشهر وأصبح يضم حتى الآن أكثر من 400 صفحة من المعلومات القيمة.

كل ما نتمناه لكم الآن هو أن تتمتعوا بإبداع المعرفة الفيدية كما يعلمها مهاريشي ماهش يوغي.

مع أخلص التمنيات

الدكتور سليم حداد
مدير ورئيس تحرير مجلة الإشراق
12 آذار مارس 2006

تصميم وصيانة
Send Your Technical Comments, Thank You

برعاية مركز مهاريشي الصحي الثقافي
هاتف: 258868-3-961  فاكس: 391107-1-961   صندوق البريد 5350-166 بيروت - لبنان